What Is Smiling Depression?

ما هو الاكتئاب المبتسم؟ 

لماذا يبدو بعض الأشخاص المصابين بالاكتئاب سعداء في الخارج!



    
على الرغم من أن "الاكتئاب المبتسم" ليس تشخيصًا سريريًا ، إلا أنه يمثل مشكلة حقيقية لكثير من الناس. يحدث اكتئاب الابتسام عادةً عندما يخفي الأشخاص المصابون بالاكتئاب أعراضهم. يختبئون وراء ابتسامة لإقناع الآخرين بأنهم سعداء.  وبالتالي ، غالبًا ما لا يتم اكتشاف هذا النوع من الاكتئاب لأنه عندما يتخيل معظم الناس شخصًا مكتئبًا ، فإنهم يفكرون في شخص يبدو حزينًا حقًا أو يبكي كثيرًا. وبينما من الصحيح أن الحزن ونوبات البكاء غير المبررة هي خصائص شائعة للاكتئاب ، لا يبدو الجميع حزينًا عندما يكونون مكتئبين.

 - غالبًا ما يبدو الأفراد المصابون بالاكتئاب المبتسم سعداء للعالم الخارجي ويبقون اكتئابهم سراً.

العلامات والأعراض:

سواء كنت الشخص الذي يعمل بجد لتتظاهر بالسعادة عندما لا تكون كذلك ، أو لديك شخص عزيز تشك أنه يخفي آلامه  فإن فهم الاكتئاب المبتسم يمكن أن يساعدك في اتخاذ إجراءات إيجابية. فيما يلي نظرة عامة على علامات وأعراض الاكتئاب المبتسم.

تقدر منظمة الصحة العالمية (WHO) أن ما يقرب من 265 مليون شخص حول العالم يعانون من الاكتئاب.

 الأفراد مع يبتسم الاكتئاب قد تواجه العديد من الأعراض الاكتئاب، بما في ذلك الحزن العميق، وانخفاض تقدير الذات، والتغيرات في حياتهم اليومية قد تكون بعض هذه الأعراض مرئية للآخرين ، بينما قد تظل الأعراض الأخرى خاصة.

ليس من غير المألوف أن يعمل الأشخاص المصابون بالاكتئاب المبتسم بجد لإخفاء أعراضهم. لهذا السبب من المهم البحث عن علامات أخرى أقل وضوحًا على وجود خطأ ما ، مثل التغييرات في عاداتهم ، والتعب ، وفقدان الاهتمام بالأشياء التي استمتعوا بها من قبل.

    فيما يلي قائمة بالعلامات المحتملة للبحث عنها:

    • تغيرات في الشهية : بينما يفرط بعض الناس في تناول الطعام عندما يعانون من الاكتئاب ، يفقد البعض الآخر شهيتهم.  التغيرات في الوزن  شائعة مع أي نوع من الاكتئاب.

    التغييرات في النوم : يكافح بعض الأشخاص للنهوض من الفراش عندما يكونون مكتئبين لأنهم يريدون النوم طوال الوقت. لا يستطيع الآخرون النوم وقد يبلغون عن الأرق أو يُظهرون تغييرات كبيرة في عادات نومهم ، مثل البقاء مستيقظًا في الليل والنوم أثناء النهار.
    • مشاعر اليأس : الشعور بالذنب وانعدام القيمة ومشاعر اليأس شائعة. 
    • فقدان الاهتمام بالأنشطة : قد لا يهتم الأفراد المصابون بالاكتئاب المبتسم بالأنشطة التي يستمتعون بها عادةً.
    • على الرغم من هذه العلامات والأعراض ، لا يزال من المرجح أن يظهر الأفراد المصابون بالاكتئاب المبتسم بأداء عالٍ قد يحتفظون بوظيفة ثابتة ويستمرون في الحفاظ على حياة اجتماعية نشطة. حتى أنهم قد يبدون مبتهجين ومتفائلين. لهذا السبب ، من المهم التحدث عن قضايا الصحة العقلية بطريقة منفتحة قد يمنحهم القيام بذلك الشجاعة للانفتاح على مشاعرهم.

    • لماذا يخفي الناس اكتئابهم 

    • ليس من غير المألوف أن يحافظ الناس على خصوصية اكتئابهم. من الرغبة في حماية خصوصيتهم إلى الخوف من الحكم من قبل الآخرين ، هناك العديد من الأسباب الشخصية والمهنية التي تجعل الناس يخفون أعراض الاكتئاب لديهم. إليك نظرة فاحصة على سبب إخفاء الناس للاكتئاب.

    • الخوف من إرهاق الآخرين

    • يميل الاكتئاب والشعور بالذنب إلى السير جنبًا إلى جنب وبالتالي لا يريد الكثير من الأفراد أن يثقلوا عبء نضالاتهم على أي شخص آخر قد تكون هذه الحقيقة صحيحة بشكل خاص للأشخاص الذين اعتادوا على رعاية الآخرين بدلاً من رعاية الآخرين لهم. إنهم ببساطة لا يعرفون كيف يطلبون المساعدة ، لذلك يحتفظون بنضالاتهم لأنفسهم.

    • القلق بشأن الظهور الضعيف

    • غالبًا ما يخشى الأشخاص المصابون بالاكتئاب المبتسم أن يستغلهم الآخرون إذا اكتشفوا أنهم مصابون بالاكتئاب إنهم لا يقلقون فقط من أن الآخرين سيرونهم ضعفاء وضعفاء ، ولكنهم قلقون من أن الآخرين سيستخدمون اكتئابهم كوسيلة ضغط ضدهم. يفضلون ارتداء مظهر خارجي صعب بدلاً من الاعتراف بحاجتهم إلى المساعدة.

    • وجهات نظر غير واقعية عن السعادة

    • تصور وسائل التواصل الاجتماعي السعادة بطريقة غير واقعية يتصفح العديد من الأشخاص وسائل التواصل الاجتماعي ويشاهدون صورًا لأشخاص سعداء وبالتالي ، فإنهم يعتقدون أنهم وحدهم الذين يعانون من مشاكل الصحة العقلية قد يشعرون بالعزلة أكثر من أي وقت مضى وقد يتسبب ذلك في إخفاء نضالاتهم.

    • وهناك العديد من الأسباب الممكنة في تسبب الاكتئاب المبتسم .

    • علاج الاكتئاب الابتسام

    • قد يتم تشخيص الشخص المصاب بالاكتئاب المبتسم رسميًا بالاكتئاب بسمات غير نمطية على سبيل المثال ، المظهر السعيد ليس نموذجيًا لشخص يشعر بالاكتئاب.

    • ولكن تمامًا مثل أنواع الاكتئاب الأخرى، يمكن علاج الاكتئاب المبتسم. قد يشمل العلاج الأدوية والعلاج بالكلام وتغيير نمط الحياة مثل النظام الغذائي والتمارين الرياضية.


    إذا كنت تعتقد أنك مصاب بالاكتئاب ، تحدث إلى الطبيب اشرح أنك لم تشعر بنفسك مؤخرًا ووصف بعض الأعراض التي تعاني منها.

    يمكن لطبيبك أن يستبعد مشكلات الصحة البدنية التي قد تساهم في ظهور أعراضك ويمكنه المساعدة في الإحالة إلى مقدمي العلاج الآخرين ، مثل المعالج النفسي أو الطبيب النفسي.

    التحدث مع احدى الوالدين او الأصدقاء وأخبرهم بمعانتك سوف يقومون بمساعدتك لاشك في ذلك وأن لم تستطع أذهب الى الطبيب وشرح له حالتك.

    أتمنى أن أكون ساهمت في معرفة هذا الاكتئاب المبتسم 





    تعليقات

    إرسال تعليق

    المشاركات الشائعة من هذه المدونة

    الاكتئاب وطرق علاجه